هيئة التعليم التقني Alsco Software
شامل
نبذة تعريفية عن مجلة التقني

 

شكر وتقدير 

نبذة تعريفية عن مجلة التقني

للمؤسسات العلمية دور بارز في الاخذ بركاب العلم وإعطاء البحث العلمي اولويات في تخطيطاتها لخدمة التطلع الحضاري والتقدم العلمي والرقي الذي ينشده بلدنا في كل مناحي الحياة.

دأبت هيئة التعليم التقني على احتضان حركة البحث العلمي وتطويرها من خلال توفير مستلزماتها وتهيئة الاجواء المحفزة للتحصيل والتتبع والبحث ومن ثم صدور النتاج العلمي، ومن اهم الخطوات التي اتبعتها الهيئة لتطوير حركة النشر العلمي هو اصدار مجلة التقني ابتداء من بداية ثمانينات القرن الماضي ولحد ان مستلهمة اساسيات البحوث لتصدر في النهاية على شكل مطبوع يصدر بشكل دوري.

دأبت هيئة التعليم التقني على تطوير هذه المجلة بشكلا ومضمونا من خلال نوعية البحوث المنشورة بحيث غطت جميع التخصصات العلمية(الهندسية والتكنولوجية،الصحية والطبية،الزراعية والادارية،والعلوم الانسانية الاخرى) لتصبح مجلة التقني مجلة شاملة التغطية ومتنوعة الاتجاهات الموضوعية.

صدر من مجلة التقني من سنة 1988 ولحد الان (25 مجلدا) وأصبحت المجلة تصدر بالسنة الواحدة (8-10) اعداد وحسب التخصص وكالأتي:

·        التخصصات الهندسية والتكنولوجية 

·        التخصصات الصحية والطبية 

·        التخصصات الادارية

·        التخصصات الزراعية

·        تخصصات الفنون التطبيقية وأخرى

تعد مجلة التقني واحدة من المجلات العلمية العراقية المحكمة وتعنى بنشر البحوث العلمية في التخصصات المذكورة اعلاه ،وحصلت المجلة على المرتبة الاولى في التخصصات الهندسية من مجموع (256) مجلة تصدرها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لعام 2012 ووفق مؤشرات من حيث عدد البحوث المنشورة وعدد الخبراء العلميين ومراتبهم العلمية اضافة الى ذلك استيفاء المجلة لكافة شروط النشر العلمي واعتمادها لاغراض الترقيات العلمية.ان المجلة تنشر البحوث ذات الطابع العلمي التطبيقي لمنتسبي هيئة التعليم التقني والجامعات العراقية الاخرى، فضلا عن المراكز والوحدات البحثية.

واصبح بامكان المستفيد الاطلاع على البحوث المنشورة في مجلة التقني على الموقع الالكتروني للهيئة الاتي:- www.fte.edu.iq/Arabic وسحب البحوث التي تلائم تخصصه ومتطلباته.

 

 


نشرت بتاريخ: 30-12-2012 | مجموع القراءات: 4571

[ رجوع | الصفحة الرئيسية | أعلى ]

 

صفحة جديدة 1
Unsecure Version, License Has Expired